أخبار الجمعيةالحاضناتالمركز الإعلاميبروسكايبوابة البحرينمجمع بوابة الخليج الطبيمركز ألواني لتنمية المؤسسات الصغيرةمركز فاروق المؤيد لتنمية المؤسساتمشاركات الجمعية

جمعية البحرين لتنمية المؤسسات تشارك في فعالية ريادة الأعمال بالجامعة الأهلية

بأربعة حاضنات ومركز فاروق

السلوم: يجب على الشباب استثمار أفكاره للمشاركة بقوة في سوق العمل البحريني

شاركت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في فعالية ريادة الأعمال التي نظمتها الجامعة الأهلية أمس الأول الثلاثاء تحت عنوان “النسخة السادسة من فعاليات ريادة الأعمال”، تحت رعاية الرئيس المؤسس للجامعة ورئيس مجلس الأمناء البروفيسور عبد الله الحواج.
وقال النائب أحمد صباح السلوم رئيس الجمعية أنها حريصة على التعاون مع كافة الجهات الفاعلة في البحرين لإنجاح كل ما من شأنه أن يدعم ريادة الأعمال وتوظيف الشباب البحريني، وتأهيله أيضا بشكل جيد لسوق العمل، حتى يكون على قدر مستوى العمل عندما يحصل على أي فرصة لإثبات وجوده، مؤكدا احتياج الشباب لتغيير أفكاره واستثمار المناخ العام المشجع على ريادة الأعمال في المملكة.
وشاركت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المعرض بحضور مميز شمل مركز فاروق لتنمية المؤسسات و3 حاضنات تابعة للجمعية هي “بروسكاي”، “ألواني” “بوابة البحرين” و”مجمع بوابة الخليج الطبي”.
وتابع السلوم قائلا “تعتبر هذه الفرصة ثمينة للتعرف على رواد الأعمال من الشباب البحريني ودعمهم في تطوير أعمالهم لما فيه من خدمة المجتمع البحريني .وقد أبدت الجمعية إعجابها بالطاقات الشبابية التي شاهدتها في المعرض والأفكار التسويقية والتجارية المبتكرة، موجها شكره للقائمين على التنظيم”.
وقد تضمنت الفعالية معرضا وندوات ومسابقات في مجال ريادة الأعمال ،إلى جانب إستضافة عدد من الرواد البحرينين الشباب وخريجي الجامعة الذين خاضوا تجارب ناجحة في ريادة الأعمال.
من جهتها قالت مديرة مركز ريادة الأعمال بالجامعة د.إنجي بن حامد إن المعرض يتضمن نخبة من أهم حاضنات ومسرعات الأعمال في البحرين ،إضافة إلى مجموعة من الشباب الذين عرضوا مشاريعهم، وأوضحت بأن الهدف من المعرض هو تنمية ثقافة ريادة الأعمال في الوسط الجامعي، وتمكين الطلبة من التواصل مع حاضنات ومسرعات الأعمال والجهات الداعمة كجمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، تمكين ووزارة التجارة والصناعة.
وقالت حامد أن الخطة المستقبلية التي تلي هذا المعرض هي جعل الطالب يمر من مرحلة الأفكار إلى مرحلة التنفيذ على أرض الواقع .وجعل الطالب رائد أعمال وملهم لبقية الطلاب.حيث أن ريادة الأعمال في الجامعة هي توجه إستراتيجي تتخذة الجامعة الأهلية نحو تطوير ريادة الأعمال والفكر الريادي بين طلاب الجامعة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى