أخبار الجمعيةأخبار القطاع

الجمعية تعلن عن فتح باب التسجيل للبحرينيين في برنامج تدريب ريادة الأعمال

بشراكة إستراتيجية مع صندوق العمل "تمكين"

السلوم: تدريب 50 شاب بحريني باحث عن عمل على أساسيات ريادة الأعمال “مجانا”

ايما المنصوري: 360 ساعة تدريب على مدار 20 أسبوعا تبدأ فبراير القادم

ضمن مبادراتها الرائدة لتنشيط سوق العمل والتشجيع على ريادة الأعمال.. أعلنت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عن فتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي على ريادة الأعمال للشباب الباحثين عن عمل ابتداء من اليوم الأحد الموافق 5 يناير، بناءًا على الاتفاقية التي تمت بين الجمعية وصندوق العمل ” تمكين” لتدريب 50 بحرينيًا على أساسيات ريادة الأعمال، وأعلن عنها قبل حوالي شهرين.
وقال سعادة النائب أحمد صباح السلوم رئيس الجمعية أنه من المتوقع بدء تدريب أول مجموعة مع بداية فبراير القادم 2020م، حيث سيركز البرنامج على الشباب الجامعيين العاطلين عن العمل الذين لديهم الحافز لتعلم المهارات الأساسية المختلفة لبدء أعمالهم التجارية والصناعية الخاصة بشكل عملي وفعال، التي تعتبر حيوية للنجاح ريادة الأعمال بشكل عام.
وأضاف قائلا “سيتم تدريس برنامج التدريب على ريادة الأعمال من قبل مركز تدريب ريادة الأعمال التابع للجمعية والمقرر افتتاحه قريبا جدا، بحيث ستكون المدة المقترحة للبرنامج حوالي 20 أسبوعا، وسيتم تصميم الوحدات في البرنامج لتقديم تجربة تعليمية تدريبية عالية الجودة تعمل على تطوير ودعم معارف المشاركين ومهاراتهم وتطلعاتهم لتحقيق المزيد من التقدم في حياتهم المهنية وتأسيس مشاريعهم بصورة صحيحة”.
من جانبها أكدت الأستاذة إيما المنصوري رئيسة لجنة التدريب في الجمعية أن باب التسجيل مفتوح بمقر الجمعية بالطابق الثاني في مبنى بيت التجار بالسنابس، كما يمكن التسجيل المبدئي عن طريق الواتساب 39335888، وأوضحت المنصوري أن الشروط تتضمن أن يكون المتقدم بحريني الجنسية عمره مابين 23 إلى 35 عامًأ، مسجلًا في برنامج العاطلين عن عمل من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، يتحدث ويكتب اللغة الانجليزية، ولديه شهادة جامعية أو خبرة 5 سنوات عمل.
ومن المتوقع أن تكون ساعات التدريس في المتوسط 360 ساعة على مدار 20 أسبوعًا.
كما سيتم تقسيم التدريس إلى وحدات تشمل ساعات الدراسة المستقلة الموجهة، كلاً من الواجبات الفردية والجماعية، دراسات الحالة، العروض التقديمية.. وفي نهاية كل وحدة، سيكون هناك مهمة ينهيها المشاركون لإظهار مستوى تقدمهم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى