أخبار الجمعية

جمعية البحرين تستحدث إدارتين جديدتين.. وتعين “الكوهجي” نائبًا ثانيًا

السلوم: تحويل الحاضنات إلى "مقرات ومعاهد تدريبية" لأصحاب الأعمال

استحدثت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إدارتين جديدتين ضمن الهيكل الإداري للجمعية لمواكبة التطويرات والتحديث الذي شهدته الجمعية وستشهده في السنوات القادمة ، وأقر مجلس إدارة الجمعية في اجتماعه الأخير تأسيس إدارة التدريب برئاسة الأستاذة إيما المنصوري، وإدارة الشؤؤن المالية والإدارية برئاسة الأستاذة نجلاء النعيمي.

وكان مجلس إدارة الجمعية قد عقد اجتماعه مؤخرا بمقر الجمعية في “بيت التجار” برئاسة السيد أحمد صباح السلوم رئيس الجمعية، وحضور أعضاء مجلس الإدارة كلا من السادة نوفل الكوهجي، أحمد خلفان، سلمان السلمان، ياسمين جمال، منال الصديقي.. كما تغيب 4 أعضاء عن الحضور لأسباب مختلفة.

وأقر المجلس تعيين المهندس نوفل عبد القادر الكوهجي كنائب ثاني لرئيس مجلس الإدارة، والأستاذة منال الصديقي رئيسا للجنة العلاقات العامة واللجنة الإعلامية ونائبا لأمين سر الجمعية، والدكتورة هالة جمال كمستشار لمجلس الإدارة.

وبهذه المناسبة أكد السيد أحمد صباح السلوم “تمر الجمعية بمرحلة مهمة في تاريخها بعد النجاحات الطيبة التي حققتها على مدار السنوات الأخيرة، حيث أصبح تحت مظلتها عددا من الحاضنات والمشاريع المهمة التي ترعى صغار المؤسسات ورواد الأعمال في البحرين، وتعزز من مكانة المؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر في دعم الاقتصاد الوطني وفقا للرؤية 2030 برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين – حفظه الله ورعاه –”.

وأضاف السلوم “في المرحلة القادمة سنسعى إلى تطوير دور هذه الحاضنات ببرامج أكاديمية وتدريبية منتقاة ومختارة على أعلى المعايير، بحيث لا تكون مجرد مقر أو مكان للمؤسسات الصغيرة بقدر ما هي “معاهد تدريبية وتعليمية” أيضا، توفر لهم الخبرات والمعلومات والمعرفة القادرة على تغيير مفاهيم هذه المؤسسات وتطويرها بشكل مستمر وإيجابي في نفس الوقت”.

وتابع السلوم قائلا “سنتعاون في هذا الإطار مع بعض الجامعات البحرينية المعتمدة التي ستمدنا ببرامج دولية أيضا في هذا الصدد، ونتمنى أن يستفيد الجميع وتصب التجربة بشكل إيجابي في صالح الاقتصاد الوطني”.. مؤكدا أن المرحلة القادمة تحتاج المزيد من تضافر جهود الأعضاء ومجلس الإدارة من حيث العطاء والوقت.

هذا وقد أوصى اجتماع مجلس الإدارة بتوزيع مهام الإعداد للغبقة الرمضانية والجمعية العمومية وفقاَ لمسؤؤليات اللجان (الرعاية الفخرية – الرعاية المادية – المكان – التقرير المالي – التقرير الادبي – جوائز الغبقة).

كما أوصى بتفعيل اللجان و اختيار 3 اعضاء نشطين على الأقل في كل لجنة من قبل رؤساء اللجان او من قبل رئيس الجمعية في حال تأخرهم.. وحث الرئيس الجمعية الأعضاء على ابراز الجمعية من خلال تفعيل وتكثيف مشاركات وحضور اعضاء مجلس الإدارة كممثلين للجمعية في الفعاليات والانشطة المحلية.

كما أقر المجلس إعداد فيديو ومواد دعائية تتضمن عرضا كاملا لأنشطة وفعاليات الجمعية والحاضنات المندرجة تحت إشرافها لاستخدامه من قبل أعضاء مجلس الادارة، كما دعا رئيس الجمعية الأعضاء إلى إشهار الجمعية والتعريف بها في المحافل المحلية والإقليمية والدولية أيضاَ، وغبراز الدور المهم الذي تقوم به في خدمة صغار المؤسسات رواد الأعمال.. كذلك التطلع للحصول على دعم ورعاية 3 إلى 4 شركات لطباعة التقرير الأدبي و مجلة الجمعية.

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى