أخبار الجمعية

تأجيل مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الآسيوي إلى سبتمبر القادم بسبب “كورونا”

السلوم:حرصا على السلامة العامة وتعزيز المشاركة من دول ذات خبرات في ريادة الأعمال

أعلنت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عن تأجيل النسخة الثالثة من “مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الأسيوي” الذي كان مقررا إقامته يومي 8 و9 أبريل القادم بمشاركة نحو 14 دولة خليجية وآسيوية، وقالت الجمعية في بيان أنه تم التأجيل إلى أوائل شهر سبتمبر القادم مراعاة للأوضاع الصحية العالمية والمحلية الراهنة، وحالة الطوارئ التي فرضها انتشار فيروس “كورونا” في العديد من بلدان العالم وخاصة في قارة آسيا، وكذلك تأثر حركة السفر والطيران بشكل مباشر بهذه التداعيات.
وقال سعادة النائب أحمد صباح السلوم رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “اضطررنا لاتخاذ القرار في وسط الإجراءات الاستثنائية الجارية حاليا سواء على صعيد المملكة أو دول المنطقة والعالم نتيجة لانتشار فيروس كورونا، وذلك حرصا على السلامة العامة وسلامة أعضاء الجمعية، خاصة أن المؤتمر يضم عدد كبير من رواد الأعمال والمحتضنين من الجنسيات الآسيوية المدعوة للمشاركة، إلى جانب الأشقاء في دول الخليج ومملكة البحرين”.
وأوضح أن إدارة الجمعية قررت تحويل المؤتمر في نسخته الحالية من خليجي إلى آسيوي تماشيا مع رغبتنا كإدارة في توسيع رقعة المشاركين وتعميم الاستفادة من الخبرات المتنوعة في هذه البلدان، التي تتمتع بخبرات واسعة على صعيد قطاع الحاضنات وريادة الأعمال .
وكانت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة قد خاطبت كلا من سفارات اليابان، كوريا الجنوبية، الفلبين، تايلاند، تركيا، أندونيسيا، ماليزيا، باكستان، والهند للمشاركة في فعاليات المؤتمر للمرة الأولى هذا العام، إلى جانب المشاركين الدائمين في الدورتين السابقيتن وهم المملكة العربية السعودية، الإمارات، الكويت وسلطنة عمان.. وقد تلقت ردود إيجابية وترشيحات من أغلب السفارات وحاضنات الأعمال قبل الإعلان عن تأجيل المؤتمر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى