أخبار الجمعيةالشراكة المجتمعية

جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة تبحث التعاون مع “غرفة التجارة العربية البريطانية”

في لقاء بمقر الغرفة في العاصمة البريطانية لندن

السلوم: دراسة لإنشاء صناعات طبية “صغيرة” بالتعاون بين مستثمرين مشتركين

عقد رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة  السيد أحمد صباح السلوم اجتماعا مع القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة العربية البريطانية السيد عبد السلام الإدريسي وذلك بمقر الغرفة بالعاصمة البريطانية لندن، وبحضور السيدة ريتا مسعود مدير إدارة الموارد البشرية بغرفة التجارة العربية البريطانية .

تناول اللقاء سبل تنشيط مجالات التعاون بين الجانبين وخاصة في قطاعات التدريب وجذب الاستثمارات، وكذلك تبادل العضويات بين المؤسستين.

وقال السيد أحمد السلوم في تصريح صحفي بهذه المناسبة “تناقشنا مع المسئولين في غرفة التجارة العربية البريطانية حول سبل تنشيط المشروعات الصغيرة في البحرين من خلال الاستفادة بخبرات الغرفة والعضويات التي تضمها لبعض المستثمرين المهمين عربا أو بريطانيين”.

وتابع قائلا ” شملت النقاشات الاستثمار في قطاع الصناعات الطبية على وجه الخصوص وخاصة صناعة الأدوات الطبية الاستهلاكية البسيطة مثل الحقن واللاصق الطبي وأصناف أخرى من الأدوات الطبية الصغيرة الاستهلاكية، وكلها أصناف نحن نستوردها بكثافة في البحرين ولا يتم تصنيعها محليا، في نفس الوقت لا تحتاج استثمارات ضخمة أو مساحات كبيرة لإقامة المصانع، لذا جذب هذه النوعية من الصناعات للمملكة سيكون له أثر إيجابي على الصناعة الوطنية وربما يفتح للمستثمرين أسواقا للتصدير وخاصة في منطقة الخليج وبعض الدول العربية، وخاصة أنها صناعات ملائمة جدا لظروف البحرين واحتياجاتها ومن المتوقع أن نبدأ دراسات جدوي جدية في هذا الصدد”.

وقال السلوم ” ناقشنا أيضا تبادل العضويات بين الجمعية والغرفة بحيث تكون هناك عضويات مشتركة لبعض الأعضاء الذين ينطبق عليهم شروط العضوية، وكذلك تنفيذ بعض برامج التدريب وورش العمل المشتركة، بالإضافة إلى إمكانية تأهيل أعضاء الجمعية أكاديميا من خلال التعاون مع بعض الجامعات البريطانية العريقة من خلال غرفة التجارة العربية البريطانية، وإعداد دبلومات تأهيلية وبرامج ماجيستير لأعضاء الجمعية في بريطانيا وفق شروط معينة يتم إعلانها لاحقا”.

وأكد السلوم أنه من المقرر أن يتم متابعة الملفات التي تم نقاشها تمهيدا لوضع برنامج زمني للتنفيذ في القريب، متوقعا أن تشهد الفترة القادمة مزيدا من اللقاءات بين الجانبين للوقوف على كافة تفاصيل بورتوكول واضح للتعاون.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى