أخبار الجمعيةالحاضناتالمركز الإعلاميبروسكايبوابة البحرينمجمع بوابة الخليج الطبيمركز ألواني لتنمية المؤسسات الصغيرةمركز فاروق المؤيد لتنمية المؤسساتمشاركات الجمعية

جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة تعرض 50 فرصة تدريبية على ريادة الأعمال للشباب “بالمجان”

شاركت في معرض "التوظيف الشامل" تحت رعاية نائب رئيس الوزراء

السلوم: مبادرة بالتعاون مع “تمكين” لتوجيه الباحثين عن عمل لدخول السوق التجاري

شاركت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في معرض التوظيف الشامل، تحت رعاية الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، بمركز البحرين للمعارض والمؤتمرات القاعة (2)، والذي يقام في الأول والثاني من شهر ديسمبر الجاري.

وقال النائب أحمد صباح السلوم، رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، أثناء مشاركته في افتتاح المعرض أن الجمعية تعرض من خلال جناحها في المعرض، 50 فرصة للباحثين عن عمل الشباب للتسجيل في المبادرة التي تنفذها الجمعية بالمجان بشراكة إستراتيجية مع صندوق العمل “تمكين”‏ ضمن الجهود المستمرة التي يقدمها الطرفان لتطوير البيئة الريادية، وتشجيعاً لمزيد من ‏البحرينيين على الاتجاه لريادة الأعمال للدخول في سوق العمل.

 

وتهدف هذه المبادرة إلى ‏خفض معدلات البطالة وخلق المزيد من الفرص الواعدة للشباب البحريني، تشجيع الباحثين عن عمل للاتجاه إلى ريادة الأعمال، توفير خيارات بديلة عن التوظيف الحكومي، تقديم الدعم المناسب لتدريب وتأهيل الباحثين عن عمل، رفع كفاءتهم ومقدرتهم الإنتاجية والتنافسية في سوق العمل، الإسهام في زيادة فرص نجاح تجربتهم الريادية عبر مشاريعهم الخاصة، تطوير المناخ الريادي في مملكة البحرين.

وأكد النائب السلوم أن الجمعية حريصة على التعاون مع كافة الجهات الفاعلة في البحرين لإنجاح كل ما من شأنه أن يدعم الطاقات الشبابية البحرينية وتوظيف الشباب البحريني، وتأهليه أيضاً بشكل جيد لسوق العمل، والجمعية حريصة على دعم الطاقات البحرينية الشابة التي تخوض سوق العمل.

وشاركت الجمعية في المعرض بحضور مميز شمل مركز فاروق لتنمية المؤسسات و4 حاضنات تابعة للجمعيةهي “بروسكاي”، “ألواني”، “بوابةالبحرين” و”مجمع بوابة الخليج الطبي” .

 ويأتي معرض التوظيف في إطار متابعة تنفيذ البرنامج الوطني للتوظيف، والذي يتم من خلاله عرض فرص العمل المناسبة في منشآت القطاع الخاص للمواطنين، وتكثيف جهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتسريع وتيرة إدماج الباحثين عن عمل في مختلف القطاعات، وبأجور مجزية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى