الشراكة المجتمعيةبروسكاي

كيف تصنع “فيديو وأفلام قصيرة” اقتصادية عن منتجاتك وخدماتك في ورشة عمل “برو سكاي” ؟

تحت إشراف جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

السلوم: التسويق الإلكتروني بات جزءا أصيلا من عمل المؤسسات الصغيرة
ياسمين جمال: الحاضنة حريصة على توفير كل سبل الدعم لمنتسبيها وأعضاء الجمعية

تحت إشراف جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تنظم حاضنة “برو سكاي” البحرينية المتخصصة في قطاع الإدارة والإعلام ورشة عمل تحت عنوان “مقدمة في التصوير وصناعة الأفلام” للخبير الروسي “داني سوخوف”، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 9 أغسطس الجاري في مقر الحاضنة بالطابق الثاني من مبنى غرفة تجارة وصناعة البحرين.

وقال السيد أحمد صباح السلوم رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورئيس مجلس إدارة حاضنة “بروسكاي” أن الجمعية حريصة أشد الحرص على عقد دورات تدريبية وتثقيفية مستمرة لأعضاءها ولمنتسبي الحاضنات التي تشرف عليها، وبما أن الحاضنة متخصصة في قطاع الإعلام وجدنا أنه من المفيد لأعضاءها مثل هذه الورشة التي تتناول أصول وقواعد صناعة الأفلام القصيرة التي باتت مستخدمة ومنتشرة على نطاق واسع حاليا في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، ناهيك عن التخصص ذاته في صناعة الأفلام للقنوات الفضائية أو للسينما للراغبين في ذلك.

وشدد السلوم على أن التسويق الإلكتروني وصناعة الأفلام القصيرة عن المنتجات والخدمات وغيرها بات من الأدوات المهمة للتسويق حاليا، وخاصة للمؤسسات الصغيرة لأنه قليل الكلفة وسريع الانتشار ، مشيرا إلى أن دور الحاضنات لا يقتصر أبداء على مجرد توفير مكان منخفض الكلفة للمكاتب الإيجارية، لكنه يتعد هذا الدور إلى توفير بيئة متكاملة لتخريج رواد عمل حقيقيين لديهم إلمام بقواعد العمل التجاري المتخصص.
من جهتها قالت السيدة ياسمين جمال الشريك المؤسس لحاضنة “برو سكاي” أن الحاضنة توالي عقد ورشات العمل والمحاضرات التثقيفية منذ افتتاحها قبل عدة أشهر بالشكل الذي يميزها ويضعها في مرتبة متقدمة عند رواد الأعمال الراغبين والجادين في تطوير مهاراتهم .. حرصا منها على النهوض بمستوى الملتحقين بالحاضنة من رواد الأعمال في المملكة وتأهيلهم بشكل مناسب.
وأشارت جمال إلى أن حضور ورشة العمل “مجانا” لأعضاء الحاضنة ومنتسبي جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، علما بأن الورشة ستقام لمدة ساعتين يوميا من 5 إلى 7 مساء على مدار 5 أيام متواصلة من الخامس إلى الى التاسع من أغسطس الجاري.
وتابعت قائلة “تتناول الورشة مقدمة عن أساسيات التصوير (الفيديو والسينما) مع التركيز على قطاع الأعمال سواء الخدمات أو المنتجات، والدعم الفني وكيفية التعامل مع أدوات التصوير واختيارها بشكل سليم، وكيفية كتابة سيناريو ملائم “السكريبت” وبعض التدريبات العملية على نماذج التصوير المختلفة”.
وأوضحت جمال أن الخبير الروسي “داني سوخوف” حاصل على دراسات متخصصة في مجال صناعة الأفلام من جامعة “كنت كانتربري” بالمملكة المتحدة، ولديه خبرة متميزة في هذا المجال، وقد سبق له العمل في البحرين لعدة سنوات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى