أخبار الجمعية

الجمعية تخرج 26 رائد عمل من معهد التدريب

‏تحت رعاية سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية

الأربعاء.. الإعلان عن الفائزين بجائزة “فاروق المؤيد” لأفضل مشروع ناشئ

أعلنت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عن موعد إعلان الفائزين بجائزة “فاروق المؤيد لأفضل مشروع ناشئ التي تنظمها الجمعية ‏برعاية رجل الأعمال الكبير السيد فاروق المؤيد الرئيس الفخري للجمعية، ويتنافس عليها 5 من الشابات اللاتي تأهلن للدور النهائي من المسابقة.

 يأتي ذلك ضمن فعاليات حفل تخريج الدفعة الأولى من ‏”معهد تدريب ريادة الأعمال” الذي يعمل تحت ‏مظلة الجمعية والمقرر لها يوم الأربعاء القادم ‏الموافق 17 مارس 2020م في تمام الساعة ‏الثانية بعد الظهر، وتقام الاحتفالية تحت رعاية سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية السيد جميل بن محمد حميدان.

 تضم الدفعة الأولى من خريجي المعهد نخبة من رواد الأعمال والشباب البحريني الواعد ( 26 شاب وفتاة ‏من الخريجين والباحثين عن عمل) تلقوا برنامجا مختصا على مدار 4 أشهر في أسس ‏ريادة الأعمال وفتح مشروعاتهم الخاصة على قواعد تجارية سليمة برعاية من صندوق العمل “تمكين”.. وذلك ضمن ‏مساعي الجمعية وأهدافها في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق أهداف الرؤية 2030 من ‏خلال رفع مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي.‏

  وكانت الجمعية قد أعلنت في شهر فبراير الماضي عن تخصيص أول جائزة من نوعها لدعم الشباب البحريني الرائد باسم رجل الأعمال الكبير “فاروق المؤيد” وبقيمة 5 آلاف دينار بحريني سنويا اعتبارا من العام الجاري 2021 يحصل عليها رائد العمل صاحب أفضل فكرة مشروع ضمن الملتحقين بمعهد البحرين للتدريب على ريادة الأعمال.. كما تم تخصيص جائزتين لأصحاب المراكز الثاني والثالث بتوفير عقد احتضان “مقر مكتبي” لمشروعاتهم لمدة عام واحد في حاضنات الجمعية.

  وبهذه المناسبة صرح سعادة السيد فاروق يوسف المؤيد “الرئيس الفخري للجمعية” أن دعم رواد الأعمال في بداية مسيرتهم العملية هدف نبيل ويساهم بفاعلية في خلق جيل من الشباب القادر على تحمل المسئولية ودخول السوق التجاري بأفكار هادفة ومبتكرة تدعم من الاقتصاد الوطني وتساهم في تطويره، مؤكدا أن المستقبل للقطاع الخاص في البحرين في ظل ما توليه القيادة الرشيدة حفظها الله ورعاها من اهتمام كبير بريادة الأعمال وقطاع المؤسسات الصغيرة والمتناهية الصغر في السنوات الأخيرة، بعدما أثبتت التجربة العملية أنه القاعدة الصلبة لاقتصاد حقيقي قائم على التنوع وسواعد الشباب البحريني الواعد”.

  وتابع قائلا “هذه مساهمة بسيطة من الجمعية التي أسعد برئاستها الفخرية منذ التأسيس، وهي ليست كل شيء بل سيجد المتميزون من رواد الأعمال منا دائما كل الدعم والمساندة والتوجيه سواء من الجمعية أو مؤسسات القطاع الخاص الوطني في البحرين التي تساهم بدور كبير في تبني رواد الأعمال أصحاب المواهب الشابة والمشروعات الواعدة في المملكة عبر العديد من الآليات”.

  من جهته قال سعادة النائب أحمد صباح السلوم رئيس الجمعية “فكرة الجائزة كانت محل دراسة من قبل الجمعية لفترة وهدفنا الأساسي تشجيع الشباب والشركات الصغيرة البحرينية على تطوير أعمالها بشكل مستمر وتقديم افكار لمشروعات حديثة تلائم دائما احتياجات السوق.. مشيدا بفكرة الجائزة وإيجابية رجل الأعمال الكبير فاروق المؤيد في تنفيذها في وقت يعاني فيه السوق من تأثيرات جائحة كورونا”.

وقال السلوم “كان لديه من الجرأة والمبادرة على تنفيذ الفكرة وتشجيع الشباب في وقت صعب، ونشكر أيضا أعضاء لجنة التحكيم على وقتها وجهدها في المتابعة والتقييم ، والشباب المشاركين – وكلهن من المتسابقات- على الجهد الملحوظ في إعداد المشاريع بكافة تفاصيلها الدقيقة”.

مؤكدا أن تأهيل رواد الأعمال ‏البحرينيين لدخول السوق وبداية ‏مشروعات ‏تجارية واستثمارية ‏على أسس سليمة يعد ‏من أولويات عمل ‏المعهد والجمعية في ظل حرصهما على ‏مواكبة الرؤية ‏‏2030 ‏وأهدافها‏ التي باتت نتائجها ملموسة وواضحة.

  ضمت لجنة التحكيم الأستاذة شيخة الفاضل مدير إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ‏بوزارة ‏الصناعة والتجارة والسياحة، والسيد خالد العلوي مدير قسم دعم ريادة الأعمال ‏بتمكين ممثلا لصندوق العمل “تمكين” ، السيد أحمد الخلوفي رئيس قسم تدريب ‏الباحثين ‏عن عمل بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والسيد أحمد خلفان الأمين المالي ‏لجمعية ‏البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة‏.‏

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى