أخبار الجمعيةالشراكة المجتمعية

‏”البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة” تعلن ‏تمثيلها المؤسسات المتعثرة ماليّاً

أعلنت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة قيامها بتمثيل المؤسسات المتعثرة التي تواجه مشاكل مالية وذلك بهدف مساعدتها في إيجاد الحلول والدعم المناسب بالتنسيق مع مختلف الجهات حتى تتجاوز الظروف التي تمر بها.

ووقع رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أحمد صباح السلوم، مذكرة تعاون وتمثيل مع رئيس وممثل اللجنة الأهلية للمتعثرين حسن النص.

وقال أحمد صباح السلوم: “بادرت الجمعية بتوقيع الاتفاقية انطلاقاً من واجبها تجاه دعم المؤسسات والمقاولين المتعثرين ومساعدتهم على الاستمرار في عملهم، حيث تواجه العديد من المؤسسات مخاطر الإفلاس وإغلاق عملها لأسباب عديدة أبرزها الركود الاقتصادي التي تشهده الأسواق المحلية بالإضافة إلى بعض القرارات الحكومية التي كبدت التجار مصاريف إضافية غير متوقعة مثل رفع الدعم الحكومي عن الكهرباء”.

وأوضح السلوم “بموجب هذه المذكرة، ستقوم الجمعية بتمثيل المؤسسات المتعثرة والسعي بكل جدٍّ إلى إيجاد حلول تناسب هؤلاء التجار وذلك عبر إيصال مشاكلهم إلى المسئولين في الحكومة، بالإضافة إلى البحث عن سبل الدعم التي تساعدهم في تجاوز المرحلة الصعبة التي يمرون بها”.

وأضاف “قامت الجمعية بمخاطبة غرفة تجارة وصناعة البحرين داعية إياها لإنشاء محفظة لتقديم منح مالية لأصحاب الأعمال المتعثرين وذلك لحاجتهم القهرية ولتعثرهم في مواصلة أعمالهم التجارية بهدف المساهمة في التغيير الايجابي لمستقبل هذه المؤسسات ودعمهم لمواصلة مشاريعهم بما يصب في نهاية المطاف في مصلحة الاقتصاد الوطني”.

وأكد السلوم أن “الغرفة مسئولة بصفتها ممثلة عن القطاع التجاري في البحرين، عن دعم ومساعدة المتعثرين المستحقين، ويجب عليها عدم التخلي عنهم في هذه الأوقات الصعبة والطارئة التي يمرون بها. بل يجب عليها مساندتهم والوقوف معهم”.

وأشار إلى أن العديد من الشركات المتعثرة تواجه مطالبات مالية من عدة جهات كالبنوك والوزارات الحكومية كما أنها مدينة لأفراد وشركات أخرى، ويجب مساندة هذه المؤسسات، حيث إن إغلاق أي مؤسسة سينتج عنه عاطلين عن العمل ويرفع من معدلات البطالة، ولا ننسى العوائل التي تعتمد في قوتها اليومي على مردودها من هذا العمل التجاري.

وقال السلوم: “قامت الجمعية بإنشاء لجنة خاصة للمؤسسات المتعثرة في الجمعية وتضم في عضويتها 100 مؤسسة متعثرة، وذلك بهدف الاستفادة من خدمات الجمعية المجانية والمتنوعة والتي تشمل الخدمات المحاسبية والتدقيق والقانونية، بالإضافة إلى الاستشارات المجانية التي تقدمها شركة “فيو” في مجال التمويل والتسويق وغيرها”.

من جانبه، قدم حسن النص شكره إلى جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتبنيها قضية المؤسسات المتعثرة وسعيها إلى إيجاد حلول حتى تمكنهم من الاستمرار في عملهم التجاري، معبراً في الوقت ذاته عن ارتياحه الكبير لوجود من يقف معهم ويساندهم في هذه الأوقات الصعبة التي يمرون بها.

وأشار النصف إلى أن أعضاء اللجنة الأهلية للمتعثرين يتطلعون إلى الاستفادة من الخدمات المجانية التي تقدمها الجمعية ومركز فاروق المؤيد لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى