أخبار الجمعية

جمعية البحرين لتنمية المؤسسات تستضيف فرق تطوعية من البحرين والكويت

النائب السلوم: العمل التطوعي جزءاً مهماً في ريادة الأعمال والحياة الاقتصادية

جمال: حريصون على دعم المبادرات التي تعزز مفهوم التلاحم الاجتماعي

استضافت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يوم الأحد الموافق 20 يناير في مقرها بيت التجارعدد من ممثلي الفرق والجمعيات التطوعية في البحرين والكويت للتعرف على استراتيجية عمل كل فريق ومناقشة أهدافهم، تجاربهم، وخططهم المستقبلية بهدف خلق جيل واعي بثقافة العمل التطوعي.

وتناولت الجلسة النقاشية التي نظمها “فريق بصمة التطوعي” أهم الخبرات والتجارب المختلفة لكل فريق وجمعية، وتبادل ثقافة التطوع بين مملكة البحرين ودولة الكويت، كما تم مناقشة طرق تطوير العمل التطوعي في المجتمع البحريني باعتباره ركيزة أساسية في بناء المجتمعات ونشر التماسك الاجتماعي بين المواطنين، وذلك عن طريق تنشئة الأبناء تنشئة اجتماعية سليمة لغرس قيم التضحية والإيثار وروح العمل الجماعي في نفوس الناشئة منذ مراحل الطفولة المبكرة.

من جهته، أكد النائب أحمد السلوم رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على حرص الجمعية تشجيع رواد الأعمال وتقديم كافة أشكال الدعم والرعاية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من جهة وفرق العمل التطوعي من جهة أخرى، كما أوضح السلوم مدى ارتباط ريادة الأعمال بالعمل التطوعي وأثره الإيجابي في التنمية الشاملة والمستدامة.

وفي السياق ذاته، قالت السيدة ياسمين جمال عضو مجلس إدارة الجمعية إن جمعية البحرين لتنمية المؤسسات دائما تفتح أبوابها وتوفر المكان الأمثل للعمل بهدف تنمية مهارات الشباب وتحقيق أهدافهم التي يطمحوا إليها، كما شددت  على ضرورة دعم المبادرات التي تعزز مفهوم التلاحم الاجتماعي وترسخ ثقافة العمل التطوعي والمجتمعي. متطرقة إلى الدور الذي تقوم به الجمعية من خلال خلق بيئة آمنة ومنتجة للمؤسسات الناشئة كتوفيرها قاعة فعاليات مجهزة بأحدث التقنيات كخدمة الانترنت وشاشات العرض وغيرها، بدون أي أعباء مادية على الفرق المتطوعة.

والجدير بالذكر أن فريق بصمة التطوعي يسعى للرقي بالمجتمع ويهدف لخدمته بطرق إبداعية، وقد تأسس مع انطلاق مسابقة ركاز البحرين “أعمارنا أعمالنا” في أبريل 2015 وحاز على المركز الأول في المسابقة واستمر في نشر روح العطاء منذ تلك اللحظة، ويهدف في المقام الأول لتكوين جيل شبابي يساهم في خدمة المجتمع وتقديم طاقات هادفة تنفع الأجيال.

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى