أخبار القطاعالحاضنات

“تمكين” تستقطب 3 مسرعات وحاضنات أعمال عالمية بقيمة 5 ملايين دينار بحريني

كشف مسؤول تنفيذي في صندوق العمل “تمكين”، أن الصندوق أرسى عقوداً بقيمة 5 ملايين دينار لاستقطاب 3 مسرعات وحاضنات أعمال عالمية إلى المملكة بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية؛ لجذب رواد الأعمال المبتكرين من البحرين والمنطقة وتطوير البيئة الريادية لرواد الأعمال.
وأكد مدير دعم العملاء في صندوق العمل “تمكين”، أن تمكين ستقدم منحا مالية غير متسردة للفرق والمؤسسات التي تقوم بابتكار منتجات أو خدمات من خلال هذه الحاضنات.
وأوضح عصام حامد، أن مشروع مسرعات الأعمال كان بالشراكة مع مجلس التنمية الاقتصادية وأنه تمت دعوة أكثر من مسرعة على مستوى عالمي، لكي يقدموا اقتراحاتهم لفتح فروع في البحرين.
ولفت حامد، أن تمكين حصلت على العديد من المعطيات لاستقطاب مسرعات للأعمال، وأن الاختيار تم على ثلاث مسرعات أعمال، وهي «فلات 6 لاب»، و«برينك»، و«نست» التي سيتم تشغيلها بنهاية العام الجاري.
وأوضح حامد أن مسرعات الأعمال الثلاث التي تم اعتمادها لديها شبكة واسعة من المرشدين والموجهين في قطاعات مختلفة في البحرين وخارج البحرين.
وأعلنت «فلات 6 لابز» في مطلع مارس الماضي بالشراكة مع صندوق العمل «تمكين»، عن إطلاق مسرعة الأعمال «فلات 6 لابز البحرين» لدعم والاستثمار في أكثر من 40 مؤسسة ناشئة ورواد أعمال محليين ودوليين على مدى السنوات الثلاث المقبلة.
ويهدف دمج نموذج «فلات 6 لابز» الناجح لتسريع الأعمال مع توجهات «تمكين» إلى الدعم المعرفي والتمويلي المعروف محلياً، إلى ضمان تطوير برنامج يلبي احتياجات مجال ريادة الأعمال المزدهر في البحرين.
وحول الطاقة الاستيعابية لهذه المسرعات أو الحاضنات أوضح حماد «أن كل حاضنة استيعاب معين، ولكن «برينك» التي تركز على الأجزاء الصلبة قد لا تستوعب مشروعات ناشئة كثيرة في المرحلة الواحدة؛ إذ إن إنترنت الأشياء تحتاج إلى أشهر طويلة، وهي من 9 إلى 12 شهراً».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى