أخبار القطاع

السلوم: مبادرة بتلكو لدعم صغار المؤسسات تنم عن “بعد نظر” ورؤية

رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة:
أدعو الشركات الكبرى لدعم السوق المحلي حفاظا على الاقتصاد الوطني ومصالحها أيضا
الشركات الصغيرة في أشد الحاجة إلى المساندة الآن.. وبقاءها في مصلحة الجميع

أشاد سعادة النائب أحمد صباح السلوم رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمبادرة التي قدمتها شركة “بتلكو” للاتصالات لصالح المؤسسات الصغيرة والمتناهية الصغر البحرينية، مشيرا إلى أن الشركات الكبرى والبنوك عليها دور كبير في دعم المجتمع التجاري والاقتصاد الوطني خلال الأزمات، خاصة الشركات التي لم تتأثر كثيرا بتبعات الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا، وعلى رأسها قطاعات الأدوية والاتصالات والتكنولوجيا وصناعات الكيماويات وغيرها.

ودعا رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة جميع الشركات الكبرى في مملكة البحرين إلى التحلي بـ”المسئولية الاجتماعية” تجاه الوطن والمجتمع، وأن تبادر إلى تقديم ما تستطيعه من دعم لمساعدة الشركات المتعثرة على التغلب على هذه الظروف العصيبة التي يمر بها السوق العالمي والمحلي على السواء، مؤكدا أن بقاء الشركات الصغيرة وديمومتها هو في صلب مصلحة الاقتصاد الوطني وجميع مكوناته بكل تأكيد.

وكانت شركة بتلكو قد بادرت بدعم 500 شركة صغيرة ومتوسطة الحجم من زبائنها في قطاع الأعمال، لتخطي التحديات غير المسبوقة في ظل الانتشار العالمي لجائحة كورونا (كوفيد 19)، وذلك بتسديد فواتير برودباند الإنترنت الثابت الخاصة بهذه المؤسسات لمدة 3 أشهر.. وخلال الإعلان عن هذه المبادرة، وضحت الشركة أن الهدف من تسديد فواتير برودباند الإنترنت الثابت هو مساندة زبائنها من المؤسسات العاملة بالقطاعات المتضررة، للتخفيف عن أعبائها المالية ومنحها فترة كافية للتكيّف مع التحديات الجديدة الناتجة من انتشار الفيروس المستجد. وأوضحت الشركة أن تحديد الشركات تمّ عن طريق اختيارهم من قاعدة البيانات بمعايير محددة وثابتة. وتم بعد ذلك التواصل مع هذه المؤسسات لإعلامها بإيداع مبالغ الفواتير المتعلقة بخدمة برودباند الإنترنت الثابت في حساباتها.

وأكد النائب السلوم أن هذه المبادرة تمتعت “ببعد نظر كبير” في الرؤية المستقبلية، لأنها دعمت المؤسسات الصغيرة وفي نفس الوقت دعمت شركة “بتلكو” مصالحها المستقبلية بالحفاظ على 500 عميل معرض للتعثر أو الإفلاس أو الإغلاق، وبالتالي هي ضمنت لعملائها البقاء أيضا في السوق وهذا في صلب مصلحة الشركة الإستراتيجية وديمومة أعمالها، وأنا أحيها على هذه المبادرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى