أخبار الجمعية

الجمعية: انطلاق النسخة الثالثة من برنامج “صناع القرار الاقتصادي” أول أكتوبر

تحت رعاية معالي رئيس مجلس الشورى البحريني

السلوم: 25 محاضرة وورشة عمل على مدار 3 أشهر.. ومتحدثين من 5 دول في “صناع القرار”
هدفنا تعليم صغار المؤسسات كيفية “التعامل الإيجابي” مع جائحة كورونا والاستفادة منها

تحت رعاية معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى البحريني، تعلن جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عن انطلاق النسخة الثالثة من برنامج “صناع القرار الاقتصادي” في الفترة من أول أكتوبر إلى منتصف ديسمبر القادم 2020م، بمشاركة نخبة من المحاضرين والمدربين من مملكة البحرين وعدة دول عربية شقيقة، وذلك تحت عنوان “سبل التعامل الإيجابي مع جائحة كورونا وتفادي آثارها”، وتقام جميع ورش العمل والمحاضرات “عن بعد” عبر تطبيق زووم.
وصرح سعادة النائب أحمد صباح السلوم رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أن الجمعية ماضية في تنفيذ برامجها السنوية وأجندة عملها بالرغم من ظروف جائحة كورونا والإجراءات العديدة التي اتخذت في كل دول العالم وحالت دون السفر، مشيرا أن البرنامج يهدف إلى تدريب رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من أعضاء الجمعية وخارجها على سبل التفاعل الإيجابي الناجع مع هذه الظروف الاستثنائية والخروج من الأزمة الراهنة بأقل خسائر ممكنة، مع إمكانية تحقيق فوائد إيجابية إذا أتيحت الظروف.
وتابع قائلا “سيتم استضافة نخبة من المحاضرين المتميزين على أعلى مستوى من الكفاءة الأكاديمية والخبرات العملية منهم الدكتورة سارة الريفي، المهندس جعفر حمزة ، الدكتور زكريا خنجي، الدكتورة ميادة ‏معارج، الأستاذ محمد الزياني، الأستاذ حسن الشارقي، الأستاذة إيما المنصوري، الأستاذة ‏إيمان بو راشد (البحرين)، ‏ الدكتور أحمد ابو علم، الدكتورعز الدين مرسي، ‏محمود الصاوي (مصر)، المخترعة أماني ابو طير (فلسطين) ميساء أبو غنام (الأردن) ‏المستشار القانوني خاطر العبد الله (سوريا).‏.ومن المقرر أن يتم تنظيم نحو 25 محاضرة يقدمها نحو 20 محاضرا وأكاديميا على مدار فترة البرنامج”.
وحال تحسنت الظروف وأتيحت الفرصة، سوف يختتم البرنامج بحفل تكريم إن شاء الله يتم خلاله تكريم المشاركين والمحاضرين.. تحت رعاية معالي رئيس مجلس الشورى كما اعتدنا على تشريفه ومشاركته البناءة خلال العامين السابقين.
وقال رئيس الجمعية أن عددا كبيرا من منتسبي الجمعية والقطاع بشكل عام شارك في النسخة السابقة، حيث تم تسجيل مشاركات من 13 دولة عربية وأجنبية على مدار فترة البرنامج.. بمتوسط حوالي 25 شخصا في كل ورشة عمل أو محاضرة بإجمالي حضور يقدر بحوالي 700 شخصا على مدار 3 أشهر، مبينا أن الجمعية تأمل في مشاركة عدد أكبر هذا العام مستفيدة من عقد البرنامج عبر برنامج “زووم” وهو ما يسهل الحضور عن بعد.
وبرنامج “صناع القرار الاقتصادي” هو أول برنامج من نوعه على مستوى البحرين ‏صمم ‏خصيصاً لرواد ‏الاعمال الشباب ورجال وسيدات الأعمال وعموم ‏التجار المهتمين ‏لحثهم ‏على الانخراط والنجاح في العمل ‏التجاري.‏. وقد أقيمت النسخة الثانية من البرنامج العام الماضي على مدار 3 أشهر متواصلة من 21 سبتمبر إلى 20 ديسمبر الجاري، واشتملت على 27 ‏ورشة عمل ومحاضرة ولقاء مع نخبة من المتخصصين من المدربين والإعلاميين ‏ورجال الاقتصاد والمال والتجارة.. تم استقطابهم من 5 دول عربية شقيقة إلى جانب ‏البحرين، وهي مصر ولبنان وسوريا والأردن وفلسطين.. بمعدل محاضرة أو ورشة كل ‏ثلاثة أيام ونصف.‏

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى