مجمع بوابة الخليج الطبي

نبذة عن مشروع “مركز الخليج الطبي”

يتشرف مركز فاروق المؤيد لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالإعلان عن افتتاح المرحلة الثانية من أنشطته الخدمية والمساعدة عبر تدشين مركزاً للعيادات والخدمات الطبية في منطقة السلمانية، ويوفر المركز عيادات متخصصة ومجهزة بأحدث المعدات الطبية تسع لأكثر من 54 طبيبا في مختلف التخصصات.

سيكون المركز بمثابة “حاضنة” لأعمال الأطباء لمدة عام أو اثنين من خلال عيادات خاصة مجهزة تتوافق مع اشتراطات وزارات الصحة والبلديات والبيئة وغيرها، وتهدف إلى توفير بعض التكاليف، ومن ثم ينطلقون منها لتأسيس عياداتهم أو مستشفياتهم الخاصة.

ويوفر المشروع جميع اشتراطات العيادات الطبية التي تطلبها وزارتي الصحة والبلديات على وجه الخصوص، وعلى رأسها التجهيزات الطبية الخاصة بالعيادات ومواقف السيارات لراحة المرضى.

وفيما يلي نبذة عن أهداف المركز وبعض المعلومات الأساسية عنه:

أولا : أهداف مشروع الحاضنة الطبية:

* خدمة الاقتصاد الوطني وتطويره ورفعة شأنه بما يتوافق مع أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

* مساعدة أبناء البحرين من الأطباء على توفير العيادات لعدد كبير منهم إلى جانب الاستشاريين الذين يقضون فترة للعمل داخل المستشفيات الحكومية ثم ينطلقون منه إلى أعمالهم الخاصة.

* استكمال مسيرة دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال الولوج إلى قطاع آخر من القطاعات الاقتصادية وهو القطاع الطبي.

* التنسيق بين جميع الأعضاء بهدف تطوير المنظومة من خلال برامج ورؤى مشتركة.

* حث الأعضاء على توسيع أنشطتهم وتقديم التسهيلات اللازمة.

* إنشاء كيانات قائمة على الدراسة والمعلومات الاقتصادية السليمة.. وتلبي حاجة السوق.

* تشجيع التدريب والتطوير واالممارسة العملية في قطاع حيوي مهم.

ثانيا : الشق الاجتماعي

* في الوقت الذي نقدم فيه مساعدة حقيقية لقطاع اقتصادي مهم وهو القطاع الصحي، وضعنا نصب أعيننا أن يستفيد المواطن والمقيم من الأسعار الملائمة التي ستقدم بها الخدمات وتتحقق فائدة شاملة لجميع عناصر المجتمع.

* سيتم التنسيق مع الأطباء العاملين بالمركز لتقديم الخدمات الصحية لرواده بأسعار مناسبة تتلاءم مع القيمة “الرمزية ” للإيجارات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى