أخبار القطاع

لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة: فتح البورصة للصغيرة والمتوسطة يخدم الاقتصاد البحريني

ناقشت لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة البحرين معايير تصنيف وآليات دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المملكة، واقتراح فتح البورصة أمام المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقد برئاسة عضو مجلس الإدارة السيد محمد فاروق المؤيد والذي أشار إلى أن هذه الفئة من المؤسسات تلعب دوراً حيوياً وبارزاً في دعم الاقتصاد الوطني.

كما تم خلال الاجتماع التأكيد على عزم اللجنة الترتيب لتنظيم عددٍ من الفعاليات الاقتصادية الهامة خلال العام الجاري 2017 والتي تستهدف خدمة قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البلاد، إلى جانب التطرق إلى إمكانية دعم اللجنة لعدد من الجهات وجمعيات النفع العام المتخصصة في قطاع المؤسسات المتوسطة والصغيرة.

كما اطلعت اللجنة على مقترح فتح البورصة أمام المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مشيدةً بهذا التوجه الذي من شأنه أن يساهم في زيادة رؤوس أموال تلك المؤسسات وإيجاد سيولة مالية لها، وأجمعت اللجنة على ضرورة عقد ندوة تعريفية بهذا الخصوص خلال شهر فبراير القادم وذلك نظراً لأهمية المقترح في تنمية ودعم الاقتصاد البحريني.

حضر الاجتماع كلاً من نائب رئيس اللجنة السيد أحمد صباح السلوم، والسادة والسيدات الأعضاء: أحمد الديلمي، نبيل أجور، د.عبدالحسن الديري، فوزية مراد، وفاء عبيدات، إلى جانب مستشار اللجنة م. عبدالرحيم فخرو، وعدد من المسؤولين بالغرفة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى