مشاركات الجمعية

كلمة السيد أحمد السلوم في مؤتمر الحاضنات الخليجي الأول

رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

يأتي حرص جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على تنظيم مثل هذه النوعية من الفعاليات انطلاقاً من حرصها على تطبيق الرؤية ‏الاقتصادية لمملكة البحرين 2030 التي نطمح بها إلى الانتقال من اقتصاد قائم على الثروة النفطية فقط، ‏إلى اقتصاد منتج متنوع قادر على المنافسة عالمياً، وكذلك من منطلق إيمانها بالدور الكبير الذي يمكن أن ‏يلعبه قطاع المؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر في مستقبل الاقتصاد الوطني البحريني والخليجي بشكل ‏عام.‏

هذا المؤتمر هو خطوة مهمة  لنا جميعا.. وفرصة سانحة لتبادل ‏الأفكار في سبيل تطوير المؤسسات الصغيرة ‏والمتوسطة من خلال قطاع الحاضنات ومسرعات الأعمال، و‏التشجيع على ريادة الأعمال لخلق فرص حقيقية أمام النمو ‏التجاري وتنمية الاقتصاد الوطني.

أتمنى من جميع المشاركين أن يتبادلوا أفكارهم وخبراتهم في هذا الملتقى الرائد من نوعه، وعرض نماذج وقصص نجاح لمشروعاتهم ‏ومؤسساتهم ودور الحاضنات في هذا الإطار، وكذلك عرض نماذج وقصص لمشاريع ومؤسسات متعثرة لجأت إلى حاضنات ‏ومسرعات الأعمال أو تخرجت منها.. بهدف التعرف على قصص النجاح والفشل، للاستفادة من الأولى ‏وتطبيقها، والابتعاد عن الأسباب التي أدت إلى فشل الثانية.. فتعم الفائدة من جهتين.

أخيرا.. اقول نحن نتشرف بوجودكم بيننا، وأهلا وسهلا بكم جميعا في بلدكم البحرين.‏

أحمد صباح السلوم

رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى