أخبار القطاع

ريادة الأعمال بعمان تبحث التعاون مع البحرين بدعم “الصغيرة والمتوسطة”

كشفت نائب مدير دائرة الحاضنات لمركز ريادة الأعمال في سلطنة عمان وفاء الهنائي، وجود مباحثات لتعزيز التعاون المشترك مع البحرين في مجال دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وأضافت – في تصريحات للصحافيين – أن السلطنة تحتضن 4 حاضنات أعمال منها 3 حاضنات حكومية وهي حاضنة الريادة وحاضنة الأم بي سي وهو المركز الوطني للأعمال وحاضنة ساس للتكنولوجيا بالإضافة للحاضنة الخاصة وهي حاضنة الزبير.
وأكدت الهنائي، عزم المركز التوسع والتطور في إطار خطة مستقبلية من خلال افتتاح حاضنة أخرى في منطقة صلالة خلال الأشهر القادمة، موضحة أنه تم تحديد أراضي لحاضنات الأعمال في أغلب محافظات السلطنة والتي من خلالها سيتم التوسع تدريجياً.
وقالت الهنائي، إن حكومة سلطنة عمان تقوم بتخصيص ميزانية لدعم الريادة بشكل عام بجانب وجود ميزانية خاصة للحاضنات والتي حالياً تعتبر حاضنة الريادة تحت إدارة المركز الوطني للأعمال.
ونوهت، بأن مشاركتهم في مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي الثاني الذي استضافته البحرين مؤخراً تعتبر الأولى، مبينة أن الرئيس التنفيذي للريادة زار البحرين، حيث التقى مجلس ادارة جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بهدف زيادة سبل التعاون والفرص المشتركة بين البلدين في هذا المجال، حيث تم تقديم مقترح لعقد المؤتمر القادم في سلطنة عمان.
ويعتبر مركز ريادة الأعمال في سلطنة عمان جهة حكومية تأسست بمرسوم سلطاني عام 2013 بهدف تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بجوانب عديدة منها تقديم الاستشارات والتدريب وخدمات التسويق والترويج عن منتجات رواد الأعمال ودعم دائرة الحاضنات ومراكز ريادة الأعمال.

جريدة الوطن_6 مايو، 2019

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى