أخبار القطاع

إنجاز البحرين تختتم مسابقة الشباب رائدي الأعمال لهذا العام 2019

تحت رعاية سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة إنجاز البحرين، اختتمت إنجاز البحرين المسابقة السنوية للشباب رائدي الأعمال2019 بنجاح. أقيمت المسابقة في فندق ويندهام جراند -المنامة على مدار يومين بحضور كل من الأستاذ عبدالحكيم الخياط، عضو في مجلس إدارة إنجاز البحرين، وهناء سرواني، المدير التنفيذي لإنجاز البحرين ولطيفة عيسى البونوظة، الوكيل المساعد للتعليم العام والفني بوزارة التربية والتعليم ولجنة تحكيم مؤلفة من كبار المسؤولين ورجال الأعمال الرياديين في المملكة.
وبدورها تهدف المسابقة السنوية إلى تسليط الضوء على إنجازات وابتكارات الطلاب في تأسيس شركاتهم الخاصة. حيث تنافس خلال الحدث طلاب من 28 مدرسة وجامعة تم عرض مشاريعهم لنيل لقب “أفضل شركة لفئة الجامعات2019 ” و”أفضل شركة لفئة المدارس الثانوية 2019 ” بالإضافة إلى “جائزة أفضل منتج لفئة المدارس الثانوية لعام 2019″، “جائزة افضل منتج لفئة الجامعات للعام 2019″و “جائزة التأثير الاجتماعي لفئة المدارس الثانوية لعام 2019″ و”جائزة التأثير الاجتماعي لفئة الجامعات للعام 2019”.
وتكونت لجنة التحكيم لهذا العام من: عدنان آل محمود، مدير دائرة تقنية المعلومات والمعرفة في (جيبك)، عمار بوبشيت، مدير العلاقات والمعايير المؤسسية بشركة إبراهيم خليل كانو، لميس زابر، مدير خدمات التطوير في بنك البحرين للتنمية، سلمان الغتم ، مدير شؤون الموظفين في بناغاز، إيمان جناحي ، رئيس قسم إدارة الشراكة ودعم العملاء في تمكين، فاضل مال الله الأنصاري، المدير العام المساعد في جيبك ، ياسين أبو داوود، مدير التطوير في برينك بتلكو.
لم تسلط المسابقة الضوء على الإنجازات الحالية فحسب، ولكن ناقشت نجاح طلاب إنجاز البحرين خلال العام الماضي، من بين ذلك نجاح “CONTRIVE” من مدرسة شيخة حصة للبنات و “TaaWin” من الجامعة الملكية للبنات خلال مسابقة إنجاز العرب للشباب رائدي الأعمال 2018.
وشارك في مسابقة هذا العام 28 فريقاً من 19 مدرسة ثانوية و9 جامعات. منهم مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية، مدرسة أحمد العمران الثانوية للبنين، مدرسة الحكمة الدولية، مدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين،
مدرسة الحد الثانوية للبنات، مدارس الإيمان الخاصة للبنين، مدارس الايمان الخاصة للبنات، مدرسة النور العالمية، مدرسة التعاون الثانوية للبنين، مدرسة التضامن الثانوية للبنات، مدرسة لؤلؤة الخليج العربي، مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنات، مدرسة ابن خلدون الوطنية، مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات، مدرسة جد حفص الثانوية للبنات، مدرسة جد حفص الثانوية للبنين، مدرسة خولة الثانوية للبنات، مدرسة النسيم الدولية، مدرسة سار الثانوية للبنات. وستة فرق جامعية مشاركة منها: جامعة البحرين، الجامعة الأهلية، والجامعة الملكية للبنات، الجامعة التطبيقية.
أبهر المتسابقون لجنة التحكيم والجمهور بأفكارهم الريادية، وتضمنت الفرق الفائزة لهذا العام: شركة “MagTag” من مدرسة ابن خلدون الوطنية كأفضل شركة لفئة المدارس الثانوية 2019، وتطبيق “AL FAZAA”من جامعة العلوم التطبيقية بجائزة أفضل شركة لفئة الجامعات 2019. وبدوره فاز منتج “Macro creativity” من مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنات بجائزة أفضل منتج لفئة المدارس الثانوية 2019، وحصل منتج “BTAG “من الجامعة الأهلية على جائزة أفضل منتج لفئة الجامعات 2019.
وفاز مشروع “Bahrain cup holder” من مدرسة الايمان الخاصة للبنين بجائزة ” التأثير الاجتماعي لفئة المدارس الثانوية لعام 2019″ ، وأخيراً فازت شركة”Can Company ” من جامعة البحرين بجائزة ” التأثير الاجتماعي لفئة الجامعات للعام 2019″.
استلم الطلبة الفائزين الجوائز من الأستاذ عبدالحكيم الخياط، عضو في مجلس إدارة إنجاز البحرين، وهناء سرواني، المدير التنفيذي لـ “إنجاز البحرين” والاستاذة لطيفة عيسى البونوظة، الوكيل المساعد للتعليم العام والفني بوزارة التربية والتعليم
هذا وقد أعرب الأستاذ عبدالحكيم الخياط، عضو مجلس إدارة إنجاز البحرين، عن سعادته البالغة بنجاح المسابقة قائلا “وبهذه المناسبة أشكر جميع من ساهم في نجاح برامج إنجاز على جهودهم الحثيثة من الطلبة الموهوبين وأعضاء مجلس الإدارة الكرام والمتطوعين، وأخيراً إلى القيادة الاستثنائية لصاحبة السمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة. لا يقتصر البرنامج على توفير المفاهيم العلمية والخبرة، بل يقوم أيضاً بإطلاق القدرات الإبداعية لدى الطلاب ليكونوا قادرين على بناء المستقبل وليصبحوا قادة الغد.”
ومن جانبه أشاد الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” بالشراكة المتميزة مع إنجاز البحرين والتي تعدّ من أهم المبادرات التي تعزّز من دعم “تمكين” لشريحة أكبر من الشباب البحريني ولاسيما في المرحلة الثانوية والجامعية، بهدف تقديم المساهمة في صقل مهارات الشباب البحريني، وتنمية مواهبهم وذلك لحثهم على بدء مسيرتهم الريادية وتهيئتهم للانخراط في سوق العمل.
وأضافت هناء سرواني، المدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين: “إن النجاح المستمر لمسابقة الشباب رائدي الأعمال يعود إلى تفاني طلابنا الموهوبين، ودعم أعضاء مجلس الإدارة الكرام والمتطوعين، وأخيراً إلى القيادة الاستثنائية من قبل سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة.”
وقد أقيم هذا الحفل تحت رعاية كريمة من تمكين، الشريك الاستراتيجي والراعي الرسمي لبرنامج الشركة، وبناغاز، الراعي البلاتيني للمسابقة.
والجدير بالذكر أن برامج إنجاز وصلت لآلاف الطلاب وأستفاد أكثر من 200,000طالب من جميع أنحاء المملكة على مدى السنوات الـ 14 الماضية.

موقع تجار_30 أبريل، 2019

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى